الإثنين, 26 سبتمبر 2022 | 9:25 ص

حوادث

ضبط موظف بالمحليات فى كفرالشيخ أهدر 4 ملايين جنيه بالسماح لأشخاص بالبناء المخالف

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة برئاسة اللواء الدكتور علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية من ضبط أحد أفراد تشكيل عصابي موظف سابق بوحدة محلية) لاتهامه بقضية فساد إداري وإهدار المال العام بقيمة ٤ مليون جنيه.

وكانت قد وردت معلومات  إلى اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقيام (إثنين من مسئولى إحدى الوحدات المحلية”سابقاً”بكفر الشيخ “لأحدهما معلومات جنائية”) بإستغلال موقعهما الوظيفى إبان عملهما بالوحدة والتواطؤ مع (4) من ملاك العقارات وتمكينهم من البناء على أراضى زراعية وعدم قيامهم بإتخاذ ثمة إجراءات ضدهم بالمخالفة للقانون.

وتبين من التحريات أنه تم إخطار المتهمين بمحاضر بداية الأعمال من منطقة الإصلاح الزراعى بكفرالشيخ، الأمر الذى أدى إلى إهدار المال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة بقيمة (4) مليون جنيه والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير والإضرار بالمال العام.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهمَيْن وضبط أحدهما وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه بالإشتراك مع المتهم الثانى “محدد” جارى ضبطه.  تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حول الواقعة والعرض على النيابة المختصة التي تولت التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى